الاحتلال الصهيوني يعرض آثار العراق المنهوبة فى معرض علنى بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 شباط 2015 - 10:15 م    عدد الزيارات 6334    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة العراق

        


 أعلنت وزارة الخارجية الصهيونية مؤخراً عن وصول "مخطوطة" التوراة العراقية إليها، وذلك بعد أن سُرقت من بغداد عام 2003، وأوضحت أنه تم ترميمها فى سبعة أشهر وستستخدم للصلاة اليومية فى القدس.


وأكدت بعض الصحف الغربية، مؤخراً، وصول "رقم طينية بابلية" كان تم التنقيب عنها فى جنوب العراق منذ السبعينيات، وتم تسريبها إلى سوق الآثار الدولية ليشتريها أحد جامعى التحف الصهاينة لتقدم فى معرض الكتاب المقدس فى مدينة القدس".


هذه الـ"رقم الطينية" يبلغ عمرها 2500 عام، وتعد أهم أرشيف يهودى منذ اكتشاف مخطوطات البحر الميت، وهى مكونة من أكثر من 110 لوحات طينية مكتوبة باللغة المسمارية تعود لفترة السبى البابلى وتم تقديمها فى معرض بعنوان على أنهار بابل".


كل هذه اللوحات تعرض الآن فى متحف "أراضى الكتاب المقدس فى القدس" وذلك كله يفتح باب قضية الآثار المسروقة من الدول العربية خاصة العراق وسوريا.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »