أحرار: 292 حالة اعتقال بأكتوبر أكثرها بالقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 تشرين الثاني 2012 - 9:40 ص    عدد الزيارات 2081    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكر تقرير صادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 292 حالة اعتقال تمت خلال شهر أكتوبر من عام 2012 في الضفة الغربية وقطاع غزة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى 15 شهيدًا جميعهم من قطاع غزة.
وقال مدير المركز فؤاد الخفش في التقرير الذي صدر يوم الاربعاء 31-10- 2012 ، إن من بين هذه الحالات المرصودة 9 حالات من القطاع, وباقي العدد وهو 283 من الضفة تم اعتقالهم من بيوتهم أو من على الحواجز العسكرية المنتشرة في جميع أنحاء الضفة.
وأشار إلى أن مدينة القدس تصدرت قائمة المعتقلين من حيث العدد؛ حيث تم اعتقال 103، منهم 17 طفلاً مقدسيًا، إضافة إلى 5 نساء و5 مصورين صحفيين.
وذكر أن حملات الاعتقالات تتم يوميًا وكل ليلة، مضيفًا أن “هذا العدد ليس نهائيًا فقد يكون هناك حالات اعتقال لم يبلغ عنها وحالات لم يتم رصدها”، مشيرًا إلى أن من بين من تم رصدهم من تم الإفراج عنه بعد اعتقاله بمدة ولكن عملية الاعتقال تمت.
وناشد الخفش المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بتسليط الضوء على طرق ووسائل اعتقال الفلسطينيين من بيوتهم حيث لا إنسانية إطلاقًا وإتباع للقوانين بل هناك همجية كبيرة، وترهيب للمواطنين تتم أثناء عملية الاعتقال.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »