جامعة النجاح تتسلم من مؤسسة الاقصى نسخة من موسوعة المقدسات الفلسطينية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 شباط 2015 - 10:26 م    عدد الزيارات 4951    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة جامعة النجاح، موسوعة المقدسات الفلسطينية

        


 سلم وفد من مؤسسة الأقصى إدارة جامعة النجاح في مدينة نابلس بالضفة الغربية نسخة من موسوعة المقدسات الفلسطينية التي أصدرتها المؤسسة حديثاً.

جاء ذلك خلال زيارة وفدٍ من مؤسسة الأقصى للجامعة في نابلس، تم خلالها كذلك تعميق أواصر العلاقة بين الطرفين فيما يخص المقدسات.

واجتمع وفد مؤسسة الأقصى بممثلين عن الهيئة الإدارية للجامعة يتقدمهم الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، الذي رحب بوفد المؤسسة، شاكرا لهم المبادرة للزيارة وبناء قنوات للتعاون المشترك بينهما.

من جهته أعرب رئيس مؤسسة الأقصى المحامي محمد صبحي عن عظيم شكره لإدارة الجامعة التي أتاحت فرصة الاجتماع بالوفد، لافتاً إلى أن هذه الخطوة ستكون بداية لمشوار التعاون المشترك بين الطرفين في كل شأن يخص المقدسات الإسلامية والمسيحية في البلاد .


وقدم الوفد نبذة تعريفية عن الموسوعة وعن الجوانب والموضوعات التي تحويها، وعن آليات ومراحل العمل التي تم بموجبها جمع المعلومات في موسوعة واحدة.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »