للمرة التاسعة.. نشطاء يعيدون بناء قرية "بوابة القدس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 شباط 2015 - 7:03 م    عدد الزيارات 4324    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 تمكن نشطاء في المقاومة الشعبية الفلسطينية، من إعادة بناء قرية "بوابة القدس" الرمزية للمرة التاسعة عصر اليوم الأربعاء على أراضي بلدة "أبو ديس" جنوب شرق القدس المحتلة، وذلك كتحدٍ للاحتلال، وفي أجواء ماطرة وعاصفة.


وقال الناشط هاني حلبية إن النشطاء كانوا قرروا بعد هدم القرية للمرة الثامنة، أمس الثلاثاء، إعادة بنائها في أي نقطة على أراضي مشروع (E1) الاستيطاني، إلا أنهم استثمروا انسحاب الاحتلال ليبنوا القرية مجددًا على الأراضي الواقعة شرقيّ "أبو ديس" بالقرب من عرب الجهالين.


وأضاف حلبية، أن حوالي 120 ناشطًا قاموا بإعادة بناء القرية مستخدمين الأخشاب والشوادر، منتظرين توافُد عشرات آخرين في وقت قريب.


يذكر أن قوات الاحتلال هدمت القرية ثماني مرات قبل الآن، وأعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة، واعتقلت في آخر عمليات الاقتحام خمسة نشطاء ومتضامنيْن أجنبييْن، وأصابت ثلاثة بالرصاص المعدني فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جرّاء استخدامها قنابل الغاز بكثافة، خلال إزالتها القرية وقمع المحتجين.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »