للمرة التاسعة.. نشطاء يعيدون بناء قرية "بوابة القدس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 شباط 2015 - 7:03 م    عدد الزيارات 4437    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 تمكن نشطاء في المقاومة الشعبية الفلسطينية، من إعادة بناء قرية "بوابة القدس" الرمزية للمرة التاسعة عصر اليوم الأربعاء على أراضي بلدة "أبو ديس" جنوب شرق القدس المحتلة، وذلك كتحدٍ للاحتلال، وفي أجواء ماطرة وعاصفة.


وقال الناشط هاني حلبية إن النشطاء كانوا قرروا بعد هدم القرية للمرة الثامنة، أمس الثلاثاء، إعادة بنائها في أي نقطة على أراضي مشروع (E1) الاستيطاني، إلا أنهم استثمروا انسحاب الاحتلال ليبنوا القرية مجددًا على الأراضي الواقعة شرقيّ "أبو ديس" بالقرب من عرب الجهالين.


وأضاف حلبية، أن حوالي 120 ناشطًا قاموا بإعادة بناء القرية مستخدمين الأخشاب والشوادر، منتظرين توافُد عشرات آخرين في وقت قريب.


يذكر أن قوات الاحتلال هدمت القرية ثماني مرات قبل الآن، وأعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة، واعتقلت في آخر عمليات الاقتحام خمسة نشطاء ومتضامنيْن أجنبييْن، وأصابت ثلاثة بالرصاص المعدني فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جرّاء استخدامها قنابل الغاز بكثافة، خلال إزالتها القرية وقمع المحتجين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »