فلسطينيون يهاجمون موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في القدس بـ"المولوتوف"

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 كانون الأول 2012 - 10:57 ص    عدد الزيارات 2631    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

قالت مصادر إعلامية عبرية إن شبان فلسطينيين هاجموا، مساء أمس الثلاثاء (25|12)، موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في مدينة القدس المحتلة مستخدمين قنابل "المولوتوف".

وأضافت أن شبانًا فلسطينيين من مخيم شعفاط للاجئين الواقع في شمال شرق مدينة القدس المحتلة قاموا بالتظاهر في ساعات مساء أمس الثلاثاء، حيث ألقى عدد منهم قنابل "المولوتوف" الحارقة والحجارة باتجاه موقع للجيش الإسرائيلي، دون وقوع إصابات.

وذكرت الإذاعة أن قوات كبيرة من الجيش هرعت إلى المنطقة وقامت بتفريق المتظاهرين، في حين شرعت بعمليات تمشيط بحثًا عن منفذي الهجوم، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أنحاء في مدينة القدس مواجهات متصاعدة، لا سيما في حي العيسوية.

يشار إلى أن مصادر عسكرية إسرائيلية ذكرت مؤخرًا أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ على عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والتي تستهدف جيش الاحتلال والمستوطنين، خاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين.

كما حذّر جيش الاحتلال الإسرائيلي من تتدهور سلسلة الأحداث الأمنية الأخيرة إلى انتفاضة ثالثة، مؤكدة أن الجيش شرع منذ فترة بالاستعداد لاحتمالات اندلاعها.


المصدر: وكالة قدس برس - الكاتب: publisher

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »