الشاباك الاسرائيلي : المقاومة الفلسطينية في القدس رفعت رأسها من جديد

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الثاني 2013 - 7:44 م    عدد الزيارات 2205    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت تقارير استخباراتية اسرائيلية ان وتيرة المقاومة الفلسطينية خلال شهري تشرين الثاني وكانون الثاني الماضيين، ارتفعت بشكل كبير جدا ضد جنود الاحتلال والمستوطنين في القدس والضفة المحتلتين.
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت نقلا عن تقرير لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي”الشاباك” ان عمليات المقاومة ضد القوات الاسرائيلية والمستوطنين بلغت خلال شهر كانون الثاني الماضي ديسمبر 111 عملية منها98 عملية إلقاء زجاجات حارقة و6 عمليات تفجير عبوات ناسفه، بينما تم إلقاء قنابل يدوية ثلاث مرات، اضافة لعملتي إطلاق النار من أسلحه خفيفة وعملية طعن وعملية دهس إسرائيليين.
وبحسب التقرير، فقد شهد شهر تشرين الثاني الماضي خلال فترة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فقد حصول 166 عملية مقاومة، مقابل 70 عملية في شهر تشرين اول الماضي و 28عملية في شهر اب.
واشار التقرير الى ان هذه المعطيات تؤكد ان المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، رفعت رأسها وعادت من جديد لتشكل تهديدا للأمن الإسرائيلي.


الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »