"حماس" تحذر الاحتلال من إزالة قرية "باب الشمس" وتدعو للتصدي له

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الثاني 2013 - 3:59 م    عدد الزيارات 2464    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على تنفيذ تهديداته بإزالة قرية باب الشمس، التي أقامها ناشطون فلسطينيون شرق القدس المحتلة على أراضي منطقة "إي 1" الجنوبية المهددة بالمصادرة لصالح المشاريع الاستيطانية.

وقالت الحركة، في بيان صحفي لها يوم السبت (12|1)، "في الوقت الذي نحيي فيه ناشطي شعبنا الفلسطيني الذين أقاموا تلك القرية تحديا للاحتلال ومخططاته الاستيطانية، فإننا نحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على تنفيذ تهديداته، ونعدّ هذا العمل انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية وتعديّاً فاضحاً على الأراضي الفلسطينية".

وحمّلت حركة "حماس" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة من مغبّة استخدام القوّة لتنفيذ تهديداته، مؤكدةً أن "سياسة الاستيطان سياسة صهيونية فاشلة لن تفلح في تهجير شعبنا من أرضه، ولن تزيده إلاَّ تمسكاً بكل ذرة من ثراها وبحقوقه كاملة غير منقوصة".

ودانت حركة "حماس" بشدّة استمرار الاحتلال في تنفيذ مشاريعه الاستيطانية وسياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية في ظل "الصمت والتواطؤ الدولي"، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني إلى "التصدّي لتلك المحاولات الإسرائيلية ومنعه من تنفيذ مخططاته الاستيطانية والتهويدية".


الكاتب: publisher

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »