نشطاء فلسطينيون يعلنون استكمال بناء قرية "الكرامة" على أراضٍ في القدس

تاريخ الإضافة السبت 19 كانون الثاني 2013 - 6:18 م    عدد الزيارات 2529    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت "القوى الوطنية" و"هيئة العمل الشعبي" في شمال غرب مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت (19/1) عن البدء في استكمال بناء قرية "الكرامة" على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت إكسا، شمال غرب القدس، لصالح الجدار والاستيطان.
وجاء في بيان صحفي، أنه سيتم استكمال نصب مزيداً من الخيام في قرية "الكرامة" إلى جانب بناء مسجد للقرية وزراعة الأراضي بأشجار الزيتون. وأعلنت القوى أن فكرة إقامة قرية "الكرامة" جاءت كنموذجٍ آخر للمقاومة الشعبية واستكمالاً لقرية "باب الشمس".
وأشار البيان إلى سياسة الاحتلال الممنهجة في مصادرة الأراضي خاصة في مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى "سياسة التطهير العرقي التي تقوم بها حكومة الاحتلال، ضد أبناء شعبنا من خلال سياسية إحلال وتوسع استيطاني على المزيد من الأراضي الفلسطينية".
وطالبت القوى المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" وإدانة كافة الأعمال "الاستيطانية العدوانية"، والشعوب العربية والإسلامية بالوقوف الى جانب قضية الشعب الفلسطيني باعتبارها "قضية الأمة بكاملها".



الكاتب: publisher

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »