اقتحام قرية باب الكرامة للمرة الخامسة على التوالي وتسليم بلاغات بإخلائها وهدمها

تاريخ الإضافة الإثنين 21 كانون الثاني 2013 - 9:36 ص    عدد الزيارات 2527    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



اقتحم العشرات من جنود الإحتلال، للمرة الخامسة على التوالي، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية قرية باب الكرامة الواقعة قرب قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، وسلموا بلاغات بهدمها وإخلائها.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شمال غرب القدس المحتلة، نبيل حبابة، أن جيش الاحتلال اقتحم القرية وقام بوضع بلاغات بهدم الخيام والمسجد المقام في القرية.
وأضاف حبابة: "تصدى النشطاء لجنود الاحتلال وقاموا بمنعه من الاقتراب من الخيم التي حاول إزالة شعار باب الكرامة الموضوعة على إحدى الخيم.
من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم النشطاء المعتصمين في قرية باب الكرامة، بلال كسواني، إن تكرار محاولات الاعتداء على القرية التي وصلت إلى أربعة ينذر باقتراب هدمها، خاصة في ظل تواجد عسكري صهيوني مكثف حولها.
وأضاف كسواني، "إن النشطاء يؤكدون استمرار اعتصامهم في قرية باب الكرامة بشكل متواصل، ولن يستجيبوا لأوامر الهدم التي سلمتها لهم سلطات الاحتلال".
وأشار الناطق الإعلامي، إلى أن عدد النشطاء المتواجدين حالياً في القرية يتجاوز الـ100 ناشط، معظمهم من قرية بيت إكسا والقرى المجاورة، وهم يتدبرون أمرهم بصعوبة جراء الحصار المفروض عليهم.
ودعا الكسواني نشطاء المقاومة الشعبية السلمية في مختلف مناطق الضفة الغربية، التوجه لمناصرة زملائهم في قرية باب الكرامة.
يذكر ان القرية أٌنشأت الجمعة الماضية على أراضي قرية بيت إكسا المصادرة من قبل الاحتلال، والتي يبلغ مساحتها 12 ألف دونم، من أصل 14 ألف دونم هي مساحة القرية.
ــــــــــــــــــــــــــ




الكاتب: publisher

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »