إصدارات جديدة عن دار الجندي للنشر والتوزيع في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 25 شباط 2013 - 5:04 ص    عدد الزيارات 3026    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



 
صدر عَن دارِ الجنديِ للنَّشرِ والتَّوزيعِ في القدسِ في شهر شباط الجاري كتاب أحلام على قائمة الانتظار للكاتبة الفلسطينية نبال خالد قندس.
ويقع الكتاب في 128 صفحة من القطع المتوسط ويحوي مجموعة من النصوص والخواطر قدمتها الكاتبة بقولها: "لأنني لَم أحب يوما رتابة المقدمات سأعفيكم في كتابي هذا من قراءة إحداها! وهذا الكتاب هو الإصدار الأول للكاتبة الشابة".
وصدر عن الدار كتاب "الرصاصة الأخيرة" للكاتب الفلسطيني عادل سالم ويقع في 288 صفحة من القطع المتوسط وهو مجموعة من القصص القصيرة أهداها الكاتب إلى حارات وشوارع وأزقة القدس القديمة وإلى أولى القبلتين ودرة المشرقين.
وعادل سالم أديب عربي ورئيس تحرير "ديوان العرب" مقيم حاليا في الولايات المتحدة وهو من مواليد البلدة القديمة في القدس–حي القرمي الكائن ما بين المسجد الأقصى وكنيسة القيامة كما صدر للكاتب عن ذات الدار رواية "عاشق على أسوار القدس"، والطبعة الثانية من رواية "عناق الأصابع".
وصدر عن دار الجندي كتاب موجة السينما الفلسطينية الجديدة من الجيل الأول حتى الجيل الثالث بعد النكبة للكاتب الفلسطيني عنان بركات ويقع الكتاب في 160 صفحة من القطع المتوسط وقدم بركات إهداءه إلى جميع السينمائيين في كل مكان من هذا العالم الصغير وإلى الشباب والكبار إلى النساء والرجال وإلى الفتيان والفتيات.


الكاتب: publisher

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »