مقدسي يتقدم بشكوى اعتداء بحق متطرفين يهود

تاريخ الإضافة الخميس 28 شباط 2013 - 2:14 م    عدد الزيارات 2182    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




تقدم المواطن وليد حمدان شقيرات (30 عاماً)، من سكان حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، ويعمل سائق سيارة أجرة بشكوى إلى شرطة الاحتلال إثر الاعتداء عليه من قبل متطرفين يهود، قبل عدة أيام خلال عيد المساخر (البوريم)، وذلك بالقرب من مركز التسوق "ماميلا" في باب الخليل بمدينة القدس المحتلة.
ووقع الاعتداء عندما تقدم أحد المتطرفين اليهود منه وهو جالس في سيارته، وسأله عن قيمة أجرة طلب إلى منطقة ما، وعندما تيقن بأنه عربي بسبب لكنته العبرية، أوعز إلى آخر كان يقف في المكان فضربه بأداة صلبة على وجهه، ما أدى إلى إصابته بكسور خطيرة في الفك وتهتّك في الذقن، ما استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة له في مستشفى هداسا "عين كارم" في القدس.
وأفاد ذوو المصاب بأن "التحرشات من قبل المتطرفين والمستوطنين اليهود بالسائقين العرب زادت، وخاصة في فترات الأعياد، ما يدل على العنصرية المقيتة التي تتفشى في صفوف الجمهور الصهيوني"، مضيفين أن "شرطة الاحتلال في سبات عميق إزاء تلك الحوادث".
ــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »