مخابرات الاحتلال تستعدي عائلة امين سر حركة فتح في القدس للتحقيق

تاريخ الإضافة الإثنين 18 آذار 2013 - 6:35 م    عدد الزيارات 2773    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استدعت مخابرات الاحتلال عائلة أمين سر حركة فتح بإقليم القدس عمر الشلبي من حي الصوانة بجبل الزيتون القريب من أسوار القدس للتحقيق معها للضغط على نجلها إياد الشلبي 20 عاما، والمعتقل منذ  عشرة أيام.
وقالت أم إياد الشلبي، اليوم الاثنين، إن مخابرات الاحتلال حققت مع العائلة بأكملها ابتداءً من طفلها عبد الله (13) عاما ووالدته ووالده وشقيقته الجامعية نادين (19) عاما، مضيفة، أنه حتى طبيب الأسنان الذي كان طفلها بمراجعة لديه تم استدعاؤه.
وبينت الشلبي أن الاحتلال منعها وزوجها من مرافقة طفلهما أثناء التحقيق، مشيرة إلى أن هذا مخالف للقانون الذي يؤكد على ضرورة وجود الوالدين مع طفلهما أثناء التحقيق.
وأوضحت الشلبي أن مخابرات الاحتلال عرضت صورا وفيديو للطفل وضغطت عليه للاعتراف بأن من فيها هو شقيقه إياد، مؤكدة أن مخابرات الاحتلال تلاعبت بأقوال العائلة وأخبرت نجلها أن عائلته اعترفت عليه، وأخبرته أن نجلها اعترف على التهمة الموجهة إليه بمشاركته بأحداث الأقصى قبل أسبوعين.
وأضافت الشلبي أن محكمة الاحتلال مددت توقيف إياد بذريعة وجود ملفات جديدة وهمية، حيث أكد المحامي أنه لا توجد أدلة واضحة للتهمة الملفقة لإياد كما أن مخابرات الاحتلال استكملت إجراءاته بالتحقيق مع كل أفراد العائلة ولم تفض لشيء جديد.
يذكر أن إياد الشلبي طالب في معهد الحقوق في جامعة القدس، اعتقل أثناء دراسته في روسيا ستة أشهر لرفضه الاعتراف عن شاب فلسطيني طعن آخر روسي، وفرضت عليه الإقامة الجبرية سبعة أشهر في روسيا قبل السماح له بالعودة للقدس.


الكاتب: publisher

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »