أعلنت حركة حماس، صباح أمس الأربعاء، عن رفضها لزيارة الرئيس الأمريكي أوباما للأقصى بحماية الاحتلال، محذرة من خطورة الزيارة في إضفاء شرعية زائفة للاحتلال على الأقصى والمقدسات الإسلامية

تاريخ الإضافة الخميس 21 آذار 2013 - 12:38 م    عدد الزيارات 2619    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت حركة حماس، صباح أمس الأربعاء، عن رفضها لزيارة الرئيس الأمريكي أوباما للأقصى بحماية الاحتلال، محذرة من خطورة الزيارة في إضفاء شرعية زائفة  للاحتلال على الأقصى والمقدسات الإسلامية.
وصرَّح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، في بيان لها عن رفض الحركة المطلق لهذه الزيارة تحت رعاية الاحتلال الصهيوني، كما تحذر من خطورتها وخرقها للمواثيق الدولية بإضفاء الشرعية للاحتلال وتكريس هيمنته على المسجد الأقصى الذي هو وقف إسلامي خالص.
وأضاف المصدر أنه  في الوقت الذي نحذر فيه من التداعيات الخطيرة لهذه الزيارة المحتملة، فإنَّ الحركة تطالب الإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر في ترتيب هذه الزيارة تحت حراسة الاحتلال والعدول عنها وعدم المشاركة في تكريس الاحتلال وتعزيز مخططاته التهويدية للمعالم والمقدسات الإسلامية.
 
كما دعت حماس خلال البيان، الفلسطينين إلى إعلان رفضهم لهذه الزيارة، كما طالبت كل من، منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، إلى التحرّك الفاعل لمنع الزيارة تحت الرعاية الصهيونية وقطع الطريق أمام إضفاء أي شرعية للاحتلال على المعالم والمقدسات الإسلامية.



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »