من بينهم طالبتان:

تمديد اعتقال 3 من طلبة حلقات العلم في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 نيسان 2013 - 3:30 م    عدد الزيارات 2230    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        





مددت سلطات الاحتلال اعتقال ثلاثة من طلبة حلقات العلم في المسجد الأقصى (امرأتان ورجل) الى اليوم الأربعاء بعد اعتقالهم أمس الثلاثاء عند باب القطانين (أحد أبواب المسجد الأقصى) أثناء استلامهم لهوياتهم المحتجزة عند شرطة الاحتلال المتمركزة على الباب أثناء دخولهم الى المسجد الاقصى.
وستعرضهم نيابة الاحتلال العامة في وقت لاحق اليوم الأربعاء على محكمة الصلح الصهيونية غربي المدينة بتهمٍ ملفقة هدفها ترويع طلبة العلم في الاقصى.
وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت زكي خضر (٥٠ عاما) من مدينة أم الفحم  أثناء توجهه الى باب القطانين ليسترجع هويته المحتجزة، وبعد ان استرجعها أراد الدخول من نفس الباب إلا ان شرطة الاحتلال منعته ودفعته خارج الباب واتهمته بالاعتداء عليها.
وقال شهود عيان ان عناصر الشرطة اعتدوا على طالب العلم زكي خضر وشتموا الذات الإلهية على مسمع كل من تواجد في ذلك المكان.
في حين اعتقلت الطالبتين: عايدة الديسي، وهاجر نمر بعد صلاة الظهر وخروجهن من باب القطانين لاسترجاع هوياتهن المحتجزة منذ الصباح عند الشرطة، وقد اعتقلتهما شرطة الاحتلال بقرار من الضباط ع إثر أحداث يوم الأحد الأخير واتهامهما بإخلال النظام في ساحات الاقصى.
يذكر أن المعتقلين الثلاثة مُدد اعتقالهم لرفضهم التوقيع على الإبعاد عن المسجد الاقصى لمدة 15 يوما.
وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال زادت في المدة الأخيرة من مضايقاتها لطلبة حلقات العلم من حجز هويات واعتقال وإبعاد ومنع من دخول الاقصى والتحقيق معهم في مراكز المخابرات، والتلفظ بالألفاظ نابية وكلام جارح تجاه طالبات حلقات العلم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »