الجامعة العربية تنتقد كندا بسبب زيارة وزير خارجيتها للقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 15 نيسان 2013 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2435    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




عبّرت الجامعة العربية عن استيائها الشديد من اللقاء الذي جمع وزير خارجية كندا مع مسؤولين بدولة الاحتلال في القدس المحتلة.
وقال المتحدث الرسمي للأمين العام لجامعة الدول العربية السفير ناصيف حتى، في تصريح صحفي، يوم أمس الأحد، إن هذا الموقف يشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وللقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وخروجاً على التزام كندا باحترام اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب.
واعتبر أن هذا الموقف يعمل أيضاً على إضفاء الشرعية على الاحتلال (الإسرائيلي)، ويشجع (إسرائيل) على المضي في سياسة الاحتلال وعدم احترام القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة.
ودعا حكومة كندا إلى احترام القرارات الدولية ومبادئ وأحكام القانون الدولي فيما يتعلق بقضية فلسطين، خدمةً للأمن والاستقرار ولتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.
ـــــ



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »