للمرة العاشرة.. نشطاء يعيدون بناء قرية "بوابة القدس"

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 4:45 م    عدد الزيارات 5057    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بوابة القدس، قرية رمزية، اعتصام

        


 رغم إقدام عناصر جيش الاحتلال بشكل متكرر على محاصرة وتخريب قرية "بوابة القدس" الرمزية والتي أقامها الفلسطينيون على أراضٍ فلسطينية مهددة بالمصادرة.

إلا أن ذلك لم يثن الفلسطينيي عن الاعتصام في قريتهم الرمزية، حيث أعاد الناشطون الفلسطينيون بناء قريتهم الرمزية للمرة العاشرة على التوالي، وذلك في تحد واضح لسلطات الاحتلال.

يذكر أن القرية الرمزية بناها الفلسطينيون على تراب بلدة أبو ديس شرقي القدس، والتي يسعى الاحتلال إلى مصادرتها وطرد أهلها الذين يقدر عددهم بنحو "15" ألف فلسطيني.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »