شركة كهرباء الاحتلال تهدد بقطع خدماتها عن مناطق واسعة في الضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 6:24 م    عدد الزيارات 5773    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الضفة الغربية، قطع الكهرباء، كهرباء الاحتلال

        


 قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، يوم أمس، أنها تلقت بلاغا رسمياً من شركة كهرباء الاحتلال يفيد بنيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة الغربية.

وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة "ظافر ملحم" أن بلاغ الشركة يتضمن 'تخفيضا للأحمال بنسبة 50% عن التجمعات السكانية في مناطق السلطة الفلسطينية'، لكنه لم يحدد ساعة وتاريخ تنفيذ هذا التهديد.

وكانت شركة كهرباء الاحتلال قد قطعت الكهرباء عن مناطق في نابلس وجنين مرتين خلال الاسبوع الماضي، لمدة 45 دقيقة الاثنين وساعة كاملة يوم الأربعاء، بعد ساعة واحدة فقط من تلقي السلطة بلاغاً بهذا الشأن.

كما يشمل التهديد الجديد قطع الكهرباء عن كل الضفة الغربية باستثناء منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم واريحا، نظرا لوجود دعاوى متبادلة منظورة أمام القضاء الشركة الفلسطينية وشركة الاحتلال.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »