الاتحاد الاوروبي قلق تجاه عمليات الهدم في القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 نيسان 2013 - 8:26 م    عدد الزيارات 2473    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عبرت بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله عن بالغ قلقها تجاه عمليات الهدم التي حصلت بتاريخ 23 و24 نيسان التي استهدفت 22 مبنى في 8 مواقع في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى الى نزوح 28 شخصا، بما فيهم 18 طفلا، والى اضرار أثرت على 120 شخصا آخر، بما فيه 57 طفلا. وقد تم تمويل بعض هذه المباني من قبل الاتحاد الاوروبي.
وقالت في بيان لها: "يبدو ان عمليات الهدم هذه بالإضافة الى عمليات هدم أخرى قد وضعت حدا لفترة تناقصت فيها عمليات الهدم ولاقت ترحيبا.
منذ العام 2008، تم هدم أكثر من 2400 منزل ومبنى فلسطيني في المنطقة "ج" وفي القدس الشرقية مما ادى الى نزوح اكثر من 4400 شخص".
واستذكرت بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله استنتاجات المجلس الاوروبي بتاريخ 14 أيار حيث دعا الاتحاد الاوروبي (اسرائيل) لاحترام التزاماتها فيما يتعلق بالظروف المعيشية للسكان الفلسطينيين في المنطقة "ج"، بما فيها وقف النقل القصري للسكان وهدم المنازل والبنى التحتية الفلسطينية.


الكاتب: publisher

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »