المجلس الوطني يحذر من تفجر المنطقة بفعل هجمات المستوطنين على القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 10 أيار 2013 - 11:31 ص    عدد الزيارات 2509    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




حذر المجلس الوطني الفلسطيني في بيان صدر عنه اليوم، من تفجر الأوضاع في المنطقة في أعقاب تصاعد هجمات المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك، مطالبًا بحشد كل الطاقات لصد هذه الأعمال الإرهابية ضد مدينة القدس عاصمة دولتنا ومقدساتها.
وجدد المجلس الوطني الفلسطيني إدانته واستنكاره لاقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى بحماية وتمكين من قوات الاحتلال، معتبرا ذلك تصعيدا خطيرا يستوجب الرد، ومحاولة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك.
وشدد المجلس الوطني الفلسطيني أن مثل هذه الاعتداءات السافرة تؤكد من جديد أن (إسرائيل) لا ترغب في السلام وتحاول إفشال كل الجهود الدولية التي تبذل من اجل إحياء عملية السلام التي تنكرت (إسرائيل) لكل استحقاقاتها، مطالبا المجتمع الدولي بمؤسساته بردع سياسة الإرهاب والعربدة التي تمارسها (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني.
وحيّا المجلس الوطني الفلسطيني موقف البرلمان الأردني الحازم الذي صدر بالأمس، مثمنًا تكاتف الجهود العربية والإسلامية في سبيل الدفاع عن المسجد الأقصى وكل المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مطالبا كافة البرلمانات العربية أن تحذو حذو البرلمان الأردني، ومناشدًا الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية الوقوف عند مسؤولياتها وإدانة ممارسات الاحتلال (الإسرائيلي) في فلسطين.



الكاتب: publisher

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »