الجامعة العربية تدين مشروع قطار القدس

تاريخ الإضافة الخميس 6 حزيران 2013 - 3:59 م    عدد الزيارات 1902    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 



دان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، خلال اجتماعهم في القاهرة أمس، اقامة مشروع قطار القدس، الذي يهدف الى ربط شرق القدس بالقدس الغربية وبالمستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية، وفصلها عن الضفة الغربية في اطار الاستراتيجية الممنهجة لتهويد القدس.


وطالب المجلس في ختام اجتماعه، الحكومة الفرنسية، اتخاذ الموقف اللازم في هذا المجال انسجامًا وفق مسؤولياتها للقانون الدولي والضغط على الشركات الفرنسية القائمة على مشروع قطار القدس للانسحاب فورًا من المشروع الذي يمثل انتهاكًا صارخًا وفاضحًا للقانون الدولي واتفاقية جنيف والمرجعيات الدولية ذات العلاقة.


وطلب المجلس من مجلس السفراء العرب وبعثة جامعة الدول العربية بباريس دعم طلب دولة فلسطين لنقض حكم الاستئناف الفرنسي في القضية المرفوعة من دول فلسطين على الشركتين الفرنسيتين.
ودعا وزراء الخارجية العرب، إلى "العمل من خلال الاتحادات العربية للغرف التجارية والصناعية والزارعية والاتحاد العربي للسكك الحديدية، ومن خلال علاقاتهما الدولية من أجل خلق رأي عام مساند للتوجه العربي بشأن التعاطي مع الشركات الفرنسية ودعم جهود دولة فلسطين لتحريك القضية مجددا لنقد حكم الاستئناف في القضية المرفوعة ضد الشركتين الفرنسيتين ومساندتها ماليا من خلال صندوق القدس".


ــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »