تقرير تلفزيوني يظهر مخططات صهيونية لبناء الهيكل مكان الاقصى

تاريخ الإضافة الأحد 16 حزيران 2013 - 9:00 م    عدد الزيارات 1653    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




بثت القناة العبرية الثانية تقريرًا تلفزيونيًا مطولًا، عن الإجراءات والخطط اليهودية الساعية لإقامة الهيكل المزعوم في المسجد الأقصى، مشيرة إلى قدسية المكان وما يعنيه لليهود في جميع أنحاء العالم.
وأظهر التقرير صلوات يهودية وشعائر تلمودية، تقام في أكثر من مكان في المسجد الاقصى، حيث ذكر أحدهم أنه يزور "جبل الهيكل"، فيما كان يقتحم الأقصى ليلة زفافه.
وبحسب التقرير فإن المستوطن كان يتمنى أن يقوم بشعائر زفافه كاملة في المسجد الأقصى، قائلًا يجب رفع وإزالة "الأوساخ" من هذا الموقع، وأضاف مشيرًا إلى قبة الصخرة أن المبنى مؤقت، ولو كان هناك حلقة في أعلاه لأمكن إزالته، حتى يبنى الهيكل بأسرع وقت ممكن.
وتذكر القناة الثانية، أن السجد الأقصى وما يسميه اليهود بمنطقة "الهيكل" تعتبر من أكثر الأماكن المقدسة في الشرق الأوسط لدى اليهود. وتضيف القناة، أن اليهود يتخذون من زياراتهم المتكررة للصلاة في الأقصى واقتحام باحاته، وقبة الصخرة، طريقًا لتهويده، واستطلاعًا لموقع الهيكل المزعوم مكان مسجد قبة الصخرة بالأقصى.
ويطالب اليهود المتدينون بإزالة القيود المفروضة على دخولهم للأقصى والصلاة فيه، ويدعون بأن شرطة الاحتلال تمنعهم من الدخول إليه بحجة "استفزاز المسلمين".
وأوضح التقرير أن هناك (12) حزبًا وحركة في (إسرائيل) تعمل من أجل القدس والمقدسات اليهودية، من أجل إقامة الهيكل المزعوم، وتحدث "يتسحاق رايتر" من معهد القدس للدراسات (الإسرائيلية) في عسقلان، أن خطاباتهم وخططهم تشمل هدم المساجد في القدس.
وأشار إلى أن الرؤية المستقبلية للقدس حسب المتدينين، تشمل قطارات خفيفة في القدس وطرقًا جديدة، من أجل نقل المسافرين إلى القدس والى الهيكل، فقط المطلوب هو الحصول على المصادقة على خطط البناء وبدء التنفيذ.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »