"القدس الدولية" تدعو إلى انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني

تاريخ الإضافة الجمعة 21 حزيران 2013 - 1:46 م    عدد الزيارات 4810    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        



دعت "مؤسسة القدس الدولية" الجماهير الفلسطينية إلى انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المحتلة.
وقال المدير العام للمؤسسة ياسين الحمود في مؤتمر صحفي عُقد أمس الخميس في العاصمة اللبنانية بيروت، "إن الحالة الشعبية الفلسطينية لن تكون قادرة على كسر الجمود وإعادة صياغة معادلة لحماية المسجد الأقصى إلا في حال انطلاقة هبة أو انتفاضة شعبية تعيد المقاومة إلى الواجهة نهجًا وفعلًا، وتعيد صياغة معادلة ردع مع الاحتلال يحسب فيها أثمان اعتدائه على المسجد وسائر المقدسات".
وأطلقت مؤسسة القدس خلال المؤتمر تقريراً وثّقت فيه البرامج التهويدية والانتهاكات المتكررة للاحتلال في مدينة القدس منذ احتلالها عام 1967، وتضمّن التقرير توصية للسلطة الفلسطينية بـ "تبنّي موقف فاعل ومؤثر ينتقل من دائرة الكلام إلى الفعل، من خلال إطلاق يد فلسطينيي الضفة الغربية للقيام بدورهم تجاه القدس والأقصى وإطلاق يد المقاومة التي من شأنها تغيير المعادلة".
وأوصى التقرير حكومات الدول العربية والإسلامية بـ "إظهار الموقف السياسي الحازم في رفضها لما تتعرض له القدس من اعتداءات، باتخاذ مواقف عملية للضغط على كيان الاحتلال لا سيما من خلال المقاطعة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لتشكيل ضغط على كيان الاحتلال للكف عن اعتداءاته".
ـــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »