"القدس الدولية" تدعو إلى انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني

تاريخ الإضافة الجمعة 21 حزيران 2013 - 1:46 م    عدد الزيارات 4692    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        



دعت "مؤسسة القدس الدولية" الجماهير الفلسطينية إلى انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المحتلة.
وقال المدير العام للمؤسسة ياسين الحمود في مؤتمر صحفي عُقد أمس الخميس في العاصمة اللبنانية بيروت، "إن الحالة الشعبية الفلسطينية لن تكون قادرة على كسر الجمود وإعادة صياغة معادلة لحماية المسجد الأقصى إلا في حال انطلاقة هبة أو انتفاضة شعبية تعيد المقاومة إلى الواجهة نهجًا وفعلًا، وتعيد صياغة معادلة ردع مع الاحتلال يحسب فيها أثمان اعتدائه على المسجد وسائر المقدسات".
وأطلقت مؤسسة القدس خلال المؤتمر تقريراً وثّقت فيه البرامج التهويدية والانتهاكات المتكررة للاحتلال في مدينة القدس منذ احتلالها عام 1967، وتضمّن التقرير توصية للسلطة الفلسطينية بـ "تبنّي موقف فاعل ومؤثر ينتقل من دائرة الكلام إلى الفعل، من خلال إطلاق يد فلسطينيي الضفة الغربية للقيام بدورهم تجاه القدس والأقصى وإطلاق يد المقاومة التي من شأنها تغيير المعادلة".
وأوصى التقرير حكومات الدول العربية والإسلامية بـ "إظهار الموقف السياسي الحازم في رفضها لما تتعرض له القدس من اعتداءات، باتخاذ مواقف عملية للضغط على كيان الاحتلال لا سيما من خلال المقاطعة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لتشكيل ضغط على كيان الاحتلال للكف عن اعتداءاته".
ـــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »