مصر تدين قرار بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2013 - 1:50 م    عدد الزيارات 2326    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أمس الخميس، قرار الاحتلال الصهيوني المصادقة على بناء 69 وحدة استيطانية جديدة بمستوطنة 'جبل أبو غنيم' بالقدس المحتلة.
وأكد عبد العاطي، في بيان صحفي، رفض مصر الكامل لهذا القرار الذي يمثل استمرارًا للانتهاك الصارخ من جانب (إسرائيل) لقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربع التي تؤكد عدم جواز إجراء تغييرات ديموغرافية وجغرافية في الأراضي المحتلة.
وأشار إلى موقف مصر الثابت بإدانة الاستيطاني في كافة صورة وأشكاله، واعتباره عقبة رئيسة في طريق السلام، ويؤدي استمراره إلى جعل حل الدولتين غير قابل للتنفيذ على أرض الواقع، مطالبًا الحكومة الإسرائيلية بسرعة الوقف الكامل لهذه الأنشطة الاستيطانية التي تخرب مناخ السلام، وبأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الشأن.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »