أمسية ثقافية لإشهار كتاب حول بطريرك القدس صفرونيوس والعهدة العمرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 آذار 2015 - 10:16 م    عدد الزيارات 4144    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أمسية

        


 ينظم مركز اللقاء عصر يوم غد الخميس في قاعة فندق النوتردام وسط القدس المحتلة أمسية ثقافية مميزة بمناسبة إطلاق كتاب جديد بعنوان: "كتاب البرهان في تثبيت الايمان": صفرونيوس بطريرك القدس حياته واعماله والعهدة العمرية.


أعدّ الكتاب الدكتور جريس خوري مدير مركز اللقاء، وقد استغرق العمل فيه سنوات طويلة من الجهد والبحث والتنقيب والوصول الى المراجع المطلوبة.


وقد عاش البطريرك صفرونيوس في القرن السابع للميلاد واستقبل الخليفة عمر بن الخطاب لدى دخوله مدينة القدس وسلّمه مفاتيحها.


وسيتحدث في الأمسية الثقافية: المطران عطا الله حنا، والأب رفيق خوري من البطريركية اللاتينية في القدس، والكاتب عزام ابو سعود، كما سيقدم الدكتور جريس خوري عرضا مختصرا للكتاب وأهميته، وستتاح الفرصة لأسئلة ومداخلات الحضور.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »