إبعاد موظف في لجنة إعمار الأقصى عن عمله 3 شهور

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تموز 2013 - 10:45 ص    عدد الزيارات 2330    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أبعدت سلطات الاحتلال يوم أمس الثلاثاء الموظف في دائرة لجنة إعمار المسجد الأقصى حسام سدر (25 عاماً) من سكان حارة باب حطة المُلاصقة للمسجد الأقصى عن المسجد لمدة ثلاثة شهور تحت ذرائع وحجج واهية.

وقال الشاب سدر إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا عصر الثلاثاء، من قبل قسم التحقيق بمركز توقيف وتحقيق "المسكوبية" غربي القدس، بعد تهديده باقتحام منزله في حال عدم الانصياع لأوامر المُحققين.

وأوضح سدر أنه وبعد وصوله لمركز "المسكوبية تفاجأ بتسليمه قراراً موقعاً من قائد المنطقة الداخلية "ايال ايزبنرغ" بأنه ممنوع من دخول الأقصى لمدة 3 شهور والابتعاد مسافة 20 متراً منه.

يذكر أن سدر يعمل كموظف في لجنة إعمار المسجد الأقصى منذ ثلاث سنوات ونصف، وتعرض للاعتقال أكثر من 5 مرات والإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا مدة 5 مرات.

وقال سدر بأنه تعرض بداية الشهر الجاري للإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا وبعد ذلك تم السماح له بالدخول لمزاولة عمله الى أن تم تسليمه قرار الابعاد الجديد دون معرفة الاسباب.

تجدر الاشارة الى أن سلطات الاحتلال أبعدت نحو 25 عاملاً في المسجد الأقصى عن عملهم لفترات متفاوتة أبرزهم مدير الأقصى الدكتور ناجح بكيرات.

ــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »