الاحتلال يعتقل عددًا من حراس الأقصى ويعتدي على المصلين والصحفيين

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيلول 2013 - 1:01 م    عدد الزيارات 2359    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة قبل ظهر اليوم الخميس اثنين من حراس المسجد الأقصى المبارك بعد تصديهما لمستوطنين حاولوا أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد المبارك.

وأفاد مراسلنا في القدس بأن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح اعتدت على المصلين عند باب حطة الخارجي (إحدى بوابات المسجد الأقصى) بالدفع واللكمات بالأيدي والأرجل، وحاصرتهم ثم دفعت بهم إلى خارج أسوار القدس القديمة، كما اعتدت على أحد المصلين بوحشية بعدما اعتقلته لوقت قصير، واعتدت على المصورين الصحفيين خلال تغطيتهم للاعتداءات.

جاء ذلك بعد إغلاق قوات الاحتلال بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا والسماح باقتحام عشرات المستوطنين للمسجد من باب المغاربة ومحاولة أدائهم طقوسًا وشعائر تلمودية في باحاته ومرافقه.

وما زال يخيم الغضب الشديد والتوتر على المدينة المقدسة وسط حالة غليان شعبية تسود الأوساط الشعبية داخل البلدة القديمة في ظل انتشار عسكري وشرطي كبير في البلدة وعلى بوابات المسجد الأقصى والقدس القديمة.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »