بعد منع من تقل أعمارهم عن الـ50 عاماً للأقصى ... مئات الفلسطينيين يؤدون صلاة الفجر في الشوارع وسط تواجد عسكري مكثف

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2013 - 10:14 ص    عدد الزيارات 2580    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

أدى مئات الفلسطينيين من سكان القدس المحتلة وضواحيها والداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 48 صلاة فجر اليوم الجمعة في الشوارع والطرقات الأقرب الى بوابات البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد منعهم من قبل قوات الاحتلال دخول القدس القديمة والتوجه الى الأقصى المبارك لأداء الصلاة برحابه الطاهرة.

 

وكانت قيادة شرطة الاحتلال اتخذت الليلة الماضية قراراً بمنع الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً من القدس والداخل من دخول القدس القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

 

وشرعت قوات الاحتلال في ساعات الليلة الماضية نصب المتاريس على بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين، كما بدأت صباح اليوم بتسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيّالة وسط المدينة وفي الشوارع والطرقات المحاذية لأسوار البلدة القديمة، فضلاً عن تشديد اجراءات التفتيش على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس.

وتخشى سلطات الاحتلال من خروج مسيرات شعبية ضخمة عقب صلاة الجمعة من داخل المسجد الاقصى احتجاجاً على استهداف الاحتلال الصهيوني وعصاباته اليهودية للمسجد الاقصى.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »