جماعات "الهيكل المزعوم" تشن حملة لمنع لهو أطفال القدس بالأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الأول 2013 - 10:44 ص    عدد الزيارات 1666    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 شنت جماعات الهيكل المزعوم وقيادات سياسية صهيونية مثل نائب رئيس "الكنيست" المتطرف "موشي فيجلن" حملة مسعورة ضد الأطفال المقدسيين الذين يلهون ويمرحون بكراتهم في باحات المسجد الأقصى المبارك، وطالبت هذه الجماعات وزير أمن الاحتلال الداخلي "يتسحاق اهرونوفيش" وقائد شرطة الاحتلال في القدس بالتدخل سريعا لوقف ما اسموه "انتهاك قدسية وحرمة جبل الهيكل" او ما يعتبرونه "معبدهم المزعوم" والمكان الأقدس لليهود .

وقالت مؤسسة الأقصى، في بيان لها اليوم الاثنين، أن الناشط الليكودي والناطق باسم ائتلاف جماعات الهيكل "يهودا جليك"، الذي يقتحم الأقصى يوميا، رصد أطفالاً يلهون بكرة في ساحات المسجد الأقصى وذلك خلال عملية اقتحام قام بها مع مجموعة من المستوطنين أمس الأحد، وعلى اثر ذلك تقدم "جليك" و"ائتلاف جماعات الهيكل" برسالة عاجلة الى قائد شرطة الاحتلال في القدس طالبوا فيها بعدم السماح للأطفال باللعب في ساحات الأقصى او للمقدسيين والمصلين الذين يزورونه بالجلوس أو تناول الطعام بشكل جماعي، معتبرين ذلك مسا صارخا بقدسية "جبل الهيكل" حسب زعمهم.

من ناحيته، بعث نائب رئيس "الكنيست" عن حزب الليكود "موشي فينجل" الذي يشتهر باقتحامه المتواصل للأقصى، برسالة مماثلة لوزير أمن الاحتلال الداخلي أعرب فيها عن استيائه إزاء صمت الشرطة تجاه لعب كرة القدم في المسجد الأقصى، مشيرا الى أن المحكمة العليا كانت نصت على عدم السماح بذلك حسب ادعائه.

وذكرت مؤسسة الأقصى أن الضجة الاعلامية التي تقوم بها جماعات الهيكل بهذا الخصوص تهدف إلى سلب ابتسامة الأطفال الذين يقضون أوقات فراغهم باللعب والمرح.

وشددت المؤسسة، في بيانها، على أنه بات من المعروف أن المسجد الأقصى بالنسبة للأطفال عامة والمقدسيين منهم بشكل خاص هو المكان الآمن الذي يشعرون أنه منهم وأنهم منه.

وجددت مؤسسة الأقصى تأكيدها على أن الأقصى بكل مصلياته وساحاته حق خالص للمسلمين وحدهم وليس لغيرهم حق فيه ولو بذرة تراب واحدة، وأكدت أنه ليس من حق جماعات "الهيكل" المزعوم أو غيرها أن تحرم الاطفال حق اللعب واللهو في مسجدهم المبارك.

 


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »