حماس تستنكر نية التشيك نقل سفارتها في اسرائيل الى القدس

تاريخ الإضافة الأحد 6 تشرين الأول 2013 - 12:29 ص    عدد الزيارات 2727    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت حركة (حماس) اليوم اعلان التشيك نيتها نقل سفارتها من مدينة "تل أبيب" الى مدينة القدس المحتلة .

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحركة صلاح البردويل في بيان وزع هنا أن "حماس تلقت نبأ نية الجمهورية التشيكية نقل سفارتها من "تل أبيب" الى القدس ببالغ الاستنكار".

ووصف اعلان التشيك بأنه يشكل "تعديا صارخا على الحق العربي والاسلامي في القدس واستهتارا بكل الاعراف الدينية والثقافية والسياسية".

وطالبت حركة حماس في البيان كل الدول العربية والاسلامية ببذل جهدها الدبلوماسي لوقف هذه "المهزلة الخطيرة".

كما دعت كل المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) إلى العمل على كبح جماح دولة التشيك ومنعها من ارتكاب هذا الاجراء الذي يتناقض مع قرار (يونسكو) نفسها.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية انتقدت امس بعبارات شديدة اللهجة وجهتها لرئيس التشيك ميلوس زيمان منددة بإعلانه نيته نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" الى مدينة القدس .


الكاتب: tamer

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »