مؤسسة مقدسية: 100 من عناصر الاحتلال يقتحمون الأقصى صباح اليوم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 12:15 م    عدد الزيارات 1955    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

قدس برس

قالت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث"، إن أكثر من مائة من عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء (8|10)، ضمن ما بات يُعرف بـ "جولات الإرشاد والاستكشاف العسكري".

 

وأوضحت المؤسسة، أن من بين المقتحمين فرقة من المجندات الإسرائيليات تقدر بـ 50 مجندة بلباسها العسكري، بالإضافة إلى مجموعة مؤلفة من نحو 30 عنصر من ضباط مخابرات الاحتلال، يُضاف إليهم نحو عشرين طالباً ومستوطناً يهودياً.

 

وأضافت أن عناصر الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى ونظّموا جولة في باحاته وسط حراسة مشدّدة من قبل عناصر الجيش والشرطة الإسرائيلية الذين قاموا بمحاصرة جموع المصلين الفلسطينيين والمئات من طلبة مشروع "مصاطب العلم" الذين تواجدوا في المسجد، حيث تعالت أصواتهم بالتكبير والتهليل، وسط غضب شديد من تكرار الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة الأقصى.

 

وجدّدت مؤسسة "الأقصى" تأكيدها على أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يفرض واقعاً جديداً في المسجد، من خلال حملات الاقتحام المتواصلة والمركزة وتوفير وجود يهودي مكثف في الأقصى.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »