مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 تشرين الأول 2013 - 1:07 م    عدد الزيارات 1785    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 قالت اسبوعية "يروشاليم" العبرية، امس الجمعة، إن استنفاراً يسود سوق العقارات في مستوطنات القدس مع اقتراب انتهاء موعد تقديم عطاءات لبناء 793 وحدة سكنية جديدة فيما يخطط لبناء 1500 وحدة جديدة في عدة مستوطنات بالمدينة المقدسة.

 

وكانت الحكومة الاسرائيلية صادقت قبل ثلاثة شهور على تسويق اراضٍ، لاقامة هذه المساكن ومن المقرر انتهاء تاريخ تقديم العطاءات بعد غد الاثنين.

 

ووفقاً لتقارير المقاولين وجد اهتمام كبير اذ قدمت عطاءات كثيرة وذلك جراء عدم تسويق أراضٍ كثيرة خلال الفترات الاخيرة لاسباب سياسية.

 

وتتناول العطاءات اقامة 400 وحدة سكنية في مستوطنة "غيلو" و210 وحدات في مستوطنة "جبل ابو غنيم"، و183 وحدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، و149 وحدة في مستوطنة "افرات" و92 وحدة في مستوطنة "معاليه ادوميم" و36 وحدة في مستوطنة "بيتار عيليت".

 

وقالت الاسبوعية العبرية إن الحكومة الاسرائيلية انتهجت وحتى شهر آب الماضي سياسة "تجميد هادىء" لتسويق الاراضي في المستوطنات القائمة خلف الخط الاخضر، وذلك كجزء من مجهودات تحريك المفاوضات مع الفلسطينيين ولم تصادق الحكومة وفي هذا الاطار على تسويق 2500 وحدة سكنية في القدس الشرقية رغم وجود مخططات بناء جاهزة.

 

لكن بعد بدء المفاوضات قررت الحكومة المصادقة وبصورة تدريجية على اقامة عدة مئات من الوحدات السكنية في القدس العربية، وينتظر سوق العقارات في المستوطنات اصدار عطاءات اخرى لمخططات بناء جاهزة منها اقامة 1500 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة رمات شلومو وكانت شركة "بأموناه"، شاركت بتقديم العطاءات الاخيرة، وتختص هذه الشركة بالبناء للجمهور الديني في المدينة، وتعمل الشركة في هذه الايام على اقامة جمعية لشراء مركز لقطع اراضي في هار حومه- جبل ابو غنيم، بهدف بيع المساكن بأسعار متدنية جداً بالمقارنة مع اسعار السوق.

 

وقال رونن فيل نائب مدير عام قسم التسويق في الشركة: "اذا فازت الجمعية بالعطاء فسيعني هذا بيع الوحدات السكنية بسعر يقل بنسبة 25٪ عن اسعار السوق ولا ريب انه وبهذا الاسلوب تتبلور مجموعات مشترين بأسعار منخفضة".


الكاتب: publisher

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »