حماس تحذر الاحتلال من إقامة ''كنيس يهودي'' في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 12 تشرين الأول 2013 - 11:36 م    عدد الزيارات 2210    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الصهيوني ومتطرّفيه من الإقدام على تنفيذ مخطط بناء كنيس يهودي داخل حرم المسجد الأقصى، أو المساس بأيّ جزء من أجزاء المسجد.

واعتبرت الحركة أن الاعتداء على الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً تعتبر جريمة كبرى وخط أحمر لن يسمح الشعب الفلسطيني بتجاوزها، مؤكدة قدرة االمرابطون في الأقصى على كبح جماح الاحتلال وصدّ عدوانه وجرائمه ضد المقدسات.

 

وأكَّدت حماس في تصريح صحفي اليوم السبت تعقيباً على اقتراح جماعات صهيونية متطرّفة لمخطط إقامة "كنيس يهودي" على خُمس مساحة المسجد الأقصى المبارك، أنَّ مخططات الاحتلال في تهويد الأقصى ما هي إلاّ محاولات يائسة لن تفلح في فرض أمر واقع أو طمس معالمه.

 

ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني إلى الرّباط في المسجد الأقصى والتصدّي لمخططات الاحتلال ضد الأقصى والمقدسات، كما ودعت شعوب وقادة الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمّل مسؤولياتهم التاريخية والتحرّك العاجل لوضع حدٍّ لجرائم الاحتلال ضد الأقصى والمقدسات.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »