"ماراثون" إسرائيلي في القدس لخدمة مخططات تهويدها

تاريخ الإضافة الخميس 12 آذار 2015 - 9:29 ص    عدد الزيارات 3881    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس
أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، عن عزمها الشروع بإغلاق العديد من الشوارع والطرقات الرئيسية وسط مدينة القدس المحتلة، لصالح "الماراثون" الرياضي الدولي الذي تنظمه بلدية القدس الاحتلالية يوم غد الجمعة 13 أذار.

ومن المقرر أن يشمل مسار "الماراثون" الرياضي الشوارع الرئيسية المحاذية لسور القدس التاريخي، مروراً بقلب المدينة المقدسة، وذلك بمشاركة مئات الرياضيين الإسرائيليين والأجانب من مختلف دول العالم.

من جانبها، أفادت مصادر فلسطينية بأن الفعالية الرياضية الإسرائيلية التي تنظمها بلدية الاحتلال في القدس تهدف لتحقيق جملة أهداف تخدم الرواية اليهودية حول القدس وشوارعها ومعالمها.

وكانت الأوساط الرياضية المقدسية قد التقت قبل عدة أيام للتدارس حول سُبل الرد على الفعالية الإسرائيلية، مشدّدةً على أنها "تحمل رسائل تخدم مخططات تهويدية"، وفق تأكيدها.
المصدر: قدس برس
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »