مشروع قانون إسرائيلي يمنع الإنسحاب من أراضٍ مقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 20 تشرين الأول 2013 - 5:15 م    عدد الزيارات 2462    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


   

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، اليوم الأحد (20|10)، على مشروع قانون يقضي بعدم الانسحاب من أراضٍ فلسطينية في مدينة القدس المحتلة إلا عقب إخضاعه لتصويت أعضاء البرلمان "الكنيست".

ويقضي مشروع القانون المذكور بعدم إقرار الحكومة الإسرائيلية أو إبداء موافقتها على أي اتفاق حل وسط مع الجانب الفلسطيني فيما يتعلّق بانسحاب الجيش من أراضٍ مقدسية وضمها إلى نطاق سيطرة السلطة الفلسطينية، إلا بتصويت ما لا يقل عن ثلثي نواب البرلمان "الكنيست" لصالح الاتفاق؛ وهو ما يعادل 80 نائباً.

وأشارت الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني، إلى أنه من المقرّر أن يتم طرح مشروع القانون على أعضاء "الكنيست" للتصويت عليه، غير أن ذلك لن يحدث خلال الأسبوع الجاري بسبب اعتراض وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني عليه، حسب الإذاعة.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »