نتنياهو : "أرفض تقسيم القدس والعودة إلى ما قبل خطوط 67"

تاريخ الإضافة الخميس 12 آذار 2015 - 11:24 م    عدد الزيارات 6261    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة نتنياهو، 67

        


 نفي رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" صحة تقارير إعلامية عن قيامه بتقديم تنازلات للفلسطينيين خلال المفاوضات معهم أبان ولايته السابقة.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها مع نتنياهو صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية ونشرتها في موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، وذلك قبل الانتخابات العامة المقرر لها 17 من الشهر الجاري.

وحول مدى صحة تقارير عن قيامه بتقديم تنازلات خلال المفاوضات مع الفلسطينيين وأن هناك وثائق نشرت في هذا الصدد، قال نتنياهو “هذه التقارير كاذبة تماماً”، مضيفاً “هذه مواقف أمريكية وليست مواقفي” ، مؤكداً “أوضحت إنني أرفض تقسيم القدس والعودة إلى ما قبل خطوط 67 وأطالب بتخلي الفلسطينيين عن حق العودة، هذه كانت مواقفي ولا تزال”.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »