البرلمان العربي يحذر من مخاطر تهويد القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 تشرين الأول 2013 - 9:09 م    عدد الزيارات 2682    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

حذر البرلمان العربي من مخاطر تهويد مدينة القدس والترحيل القسري لسكانها وتدمير مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكد البرلمان العربي، في ختام أعماله اليوم الثلاثاء، حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأدان التوسع الاستيطاني، والممارسات "الإسرائيلية" العنصرية كافة.

 

وأوصى بمخاطبة الهيئات والبرلمانات الدولية والإقليمية، لشرح القضية الفلسطينية وكسب التأييد لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وكلف القرار الصادر عن جلسة البرلمان بإعداد مشروع رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على اعتماد ميزانية تقديرية لبرنامج 'خادم الحرمين الشريفين لدعم صمود المدن الفلسطينية' بمبلغ 200 مليون دولار، بما يعزز جهود الشعب الفلسطيني في تحقيق أهدافه الوطنية، والإشادة بدور المملكة العربية السعودية السياسي والمادي في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

وأكد قرارات البرلمان العربي الصادرة في جلسته الرابعة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول، والمنعقدة بتاريخ 20 يونيو 2013 بمقر الجامعة العربية وما اتخذه من قرارات وبتشكيل لجنة فرعية خاصة بالقدس وبالأراضي العربية المحتلة.

ــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »