أكثر من ثمانين مجندة عسكرية يقتحمن الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 18 تشرين الثاني 2013 - 11:42 ص    عدد الزيارات 2505    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكثر من ثمانين مجندة عسكرية يقتحمن الأقصى

 

 اقتحم نحو أكثر من ثمانين مجندة إسرائيلية صباح اليوم الإثنين المسجد الأقصى  المبارك من جهة باب المغاربة.

وقالت مؤسسة الأقصى  للوقف والتراث، في بيان لها، إن 80 مجندة بلباس عسكري اقتحمن المسجد الأقصى  من جهة باب المغاربة وقمن بجولة في أرجائه شملت منطقة المصلى المرواني – التسوية الشرقية –، وتوزعن على مجموعات وحلقات، ضمن ما يسمى بجولات الإرشاد العسكري الذي يشرف عليها الاحتلال الإسرائيلي  في القدس.

وأضاف بيان المؤسسة أن 9 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى  على مجموعتين وقاموا هم أيضا بجولة في أرجائه تحت حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة كما اقتحم الأقصى  60 طالبًا من طلاب الجامعات الإسرائيلية.

وتابع  أن المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم والمصلين من أهالي القدس والداخل يتواجدون في الأقصى  منذ ساعات الصباح الباكر لرفده، بالاضافة الى المئات من طلاب مدارس القدس.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »