أسير يفقد ذاكرته نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 14 آذار 2015 - 8:46 م    عدد الزيارات 4423    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أسير

        


أكدت عائلة الأسير منصور يوسف محمد الشحاتيت اليوم السبت أن ابنها منصور " 28 عام " من بلدة دورا جنوب الخليل، والمحكوم بالسجن 18 عام، فقد الذاكرة بسبب تعرضه للتعذيب القاسي والعزل الانفرادي والضرب من قبل الوحدات الخاصة.

وأوضحت والدة الأسير في أعقاب زيارة له أن ابنها يعاني من تقطع الكلام وضعف النظر، وفاقد للذاكرة لدرجة أنه لم يعرفها.

وأضافت والدة الشحاتيت في حديثها لمركز الأسرى للدراسات، أن ابنها يعاني من اضطرابات وعدم انتظام في دقات القلب، ومن كسر للساق، وضيق في التنفس، الأمر الذي لم تعهده عليه مطلقاً قبل الاعتقال.

من ناحيته حمل الخبير في شؤون الاسرى رأفت حمدونة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الشحاتيت، ودعا المنظمات الحقوقية والانسانية للضغط على الاحتلال لتقديم العلاجات اللازمة له وعرضه على طاقم طبى مختص لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان . 

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »