القدس: مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس

تاريخ الإضافة الإثنين 2 كانون الأول 2013 - 12:10 م    عدد الزيارات 1871    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


القدس: مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس

 

اختطفت قوات الاحتلال الليلة الماضية أربعة من طلاب جامعة القدس عقب مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر في البلدة إن قوات الاحتلال اعتقلت الطلاب: ضياء دودين، ورامي دودين، وصدام دودين، وأحمد عرجان من أمام سكنهم قرب الجامعة، علما أنهم من بلدة دورا جنوب الخليل.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى مكان مجهول عقب مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان بجروح.

وكانت المواجهات اندلعت منتصف الليلة الماضية بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، ووقعت خلال المواجهات عدة إصابات فيما ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة على جيبات الاحتلال المتوغلة.

وتقع بلدة أبو ديس شرق المسجد الأقصى المبارك، إلا أن أهلها ممنوعون من الوصول إلى المسجد، بسبب جدار الفصل العنصري الذى يعزل أحياء بضواحي القدس (أبو ديس، العيزرية، والسواحرة الشرقية) عن مركز المدينة، وتشهد مواجهات بين جيش الإحتلال والشبان الفلسطينيين بشكل مستمر ومتواصل.

ـــــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »