ليبرمان يدنس الحرم الإبراهيمي في الخليل

تاريخ الإضافة الأحد 15 آذار 2015 - 11:32 م    عدد الزيارات 5714    التعليقات 0الكلمات المتعلقة الحرم الإبراهيمي، تدنيس، ليبرمان، التطرف

        


  اقتحم وزير خارجية الاحتلال المتطرف أفيغدور ليبرمان، ظهر اليوم الأحد، الحرم الإبراهيمي الشريف، في مدينة الخليل، بعد  أن أغلقت قوات الاحتلال بوابات السوق القديمة المؤدية الى الحرم الابراهيمي، ما حال دون وصول المصلين إلى الحرم.

وقال شهود عيان إن ليبرمان يرافقه عدد من أعضاء حزبه اليميني المتطرف 'إسرائيل بيتنا'، اقتحموا الحرم الإبراهيمي، وسط حراسات مشددة.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، تكرار الاقتحامات من قبل قادة الأحزاب اليمينية المتطرفة للمسجد الإبراهيمي، في محاولة منهم لاستغلال الصوت اليهودي المتطرف في مدينة الخليل في الانتخابات المقبلة.

وأكد أن اقتحام المتطرف ليبرمان للقسم المغتصب من المسجد الإبراهيمي برفقة عدد كبير من أعضاء حزبه 'إسرائيل بيتنا'، وقبله المتطرف وزير الاقتصاد نفتالي بينت، محاولة لاستغلال وضع المسجد الحالي في الدعاية الانتخابية.

وقال ادعيس إن هذه الممارسات ما هي إلا مقدمات لجر المنطقة إلى حرب دينية، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات العلاقة مثل اليونسكو بالعمل بشكل سريع لمنع تكرار هذه الممارسات الخطيرة وغير المسؤولة.

واعتبر مدير اوقاف الخليل اسماعيل أبو الحلاوة أن تواجد الاحتلال في الحرم غير شرعي، وزيارة ليبرمان للحرم غير شرعية وتصب في مصلحة الدعاية الانتخابية.

وأوضح أن هذه الزيارة تستفز مشاعر المسلمين عامة وأهالي محافظة الخليل خاصة، وأكد أن المواطنين سيرابطون ويتواجدون في الحرم حتى زوال الاحتلال.

من جانبها، استنكرت وزارة الإعلام، اقتحام ليبرمان، للمسجد الإبراهيمي، واعتبرته عربدة متطرف يستجدي أصوات المتطرفين أمثاله على حساب شعبنا ومقدساتنا، ودعوة لمزيد من العنف في سياق انتخابي.

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »