الخطيب: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لـ"الأقصى" سيقود إلى مواجهة مفتوحة

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الأول 2013 - 5:51 م    عدد الزيارات 2255    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الخطيب: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لـ"الأقصى" سيقود إلى مواجهة مفتوحة

قدس برس


نبّه نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، كمال الخطيب، إلى احتمالية اندلاع صراع ومواجهة مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي، إذا ما استمر بانتهاكاته واقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه.


وقال الخطيب في تصريحات صحفية اليوم السبت (7|12)، أن اقتحام الاحتلال للأقصى بعد صلاة الجمعة بالأمس واعتدائه على المصلين "حلقة من مسلسل احتلالي يعيشه الأقصى بشكل كبير في الآونة الأخيرة".


ولفت النظر إلى أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الانتهاكات لـ"تخويف وترويع" المصلين في الأقصى حتى بثنيهم عن القدوم إليه، "وقد بدا ذلك في سياسة احتجاز بطاقات الهوية الجديدة للمصلين لساعات طويلة في مركز التحقيق القشلة، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من معاناتهم ويضع العراقيل أمامهم".


وأوضح الخطيب أن ما يزعم اليهود من وجود هيكل ثالث أسفل المسجد الأقصى "خرافات وهمية، وأن الأقصى سيبقى للمسلمين وحدهم"، داعياً العرب والمسلمين إلى الإنتصار للمسجد الأقصى.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »