هيئة مقدسية: عام 2013 شهد أكبر حملة تهويدية استيطانية ضد القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 كانون الأول 2013 - 11:19 ص    عدد الزيارات 2604    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هيئة مقدسية: عام 2013 شهد أكبر حملة تهويدية استيطانية ضد القدس

 

أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن عام 2013 شهد إجراءات تهويدية ومشاريع "إسرائيلية" عديدة لإكمال تهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها العربية وصبغها بطابع يهودي.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن سلطات الاحتلال صادرت المزيد من الأراضي وهدمت البيوت وهجرت مئات المقدسيين إضافة إلى تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية والاعتداء عليها وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك .

وأضافت إن سلطات الاحتلال مارست ضروباً من الانتهاكات والإجراءات التهويدية والتحديات المختلفة للوجود الفلسطيني في مدينته القدس الشريف خلال عام 2013 في ظل حضارتها العربية الإسلامية المسيحية وما تحتويه من أثار ومعالم ومساجد وكنائس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.

وبين الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية حنا عيسى ان الانتهاكات والاقتحامات اليومية لحرمة المسجد الأقصى المبارك تعتبر من ابرز التحديات التي مارستها سلطات الاحتلال خلال عام 2013 بكل ما أوتت من قوة لتهويد المسجد وتحقيق أطماعها ومزاعمها على أنقاضه.

واشار الى اقتحام المستوطنين والمتطرفين لساحات المسجد المبارك بشكل يومي وأداء الطقوس التلمودية قبالة مصلياته وتدنيس مساجده (القبلي والمرواني وقبة الصخرة) والصعود على سطح المدرسة التنكزية في باب السلسلة الملاصقة للمسجد الأقصى ورفع الأعلام "الإسرائيلية" والتقاط الصور وخلفهم قبة الصخرة تمهيداً لتحقيق مزاعمهم بتحويل المسجد الى كنيس يهودي لتأدية الصلوات والطقوس التلمودية على حساب الحضارة والتاريخ الإسلامي.

وأكد عيسى  أن افتتاح سلطات الاحتلال لمتحف يهودي تحت المسجد الأقصى المبارك هو عبارة عن تدشين المسجد ككنيس يهودي وقبلة لليهود لتأدية صلواتهم وطقوسهم التلمودية على حساب إسلامية المسجد وحضارته وبالتالي باتت "إسرائيل" على مشارف الانتهاء من تهويد المسجد الأقصى وإعلانه كنيس يهودي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »