اعتصام في الأقصى تضامنا مع لاجئي مخيم اليرموك

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة برحاب الأقصى رغم إجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 12 كانون الثاني 2014 - 10:03 م    عدد الزيارات 2512    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتصام في الأقصى تضامنا مع لاجئي مخيم اليرموك

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة برحاب الأقصى رغم إجراءات الاحتلال

خاص موقع مدينة القدس

 

شارك عشرات المصلين، من الرجال والنساء، في وقفة واعتصام عقب صلاة الجمعة، اليوم، في المسجد الأقصى المبارك تضامناً مع لاجئي في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق.


وقال مراسلنا في القدس بأن المشاركين والمشاركات رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات تدعو لإنقاذ نساء وأطفال وشيوخ مخيم اليرموك، وردّدوا الهتافات التي تؤكد تضامن المقدسيين مع الأهل بمخيم اليرموك.


وشارك في الفعالية العديد من كوادر نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى في القدس.
وكان آلاف الفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال على بوابات المسجد الرئيسية وانتشار عناصر الوحدات الخاصة في الشوارع والطرق المؤدية إلى المسجد المبارك، في حين أمّ المصلين الشيخ يوسف أبو سنينة.


وأكد أبو سنينة في خطبة الجمعة على أن محنة الأهل بمخيم اليرموك للاجئين فاقت كل التصورات، والأهل هناك يُحاصرون ويُجوّعون ويموتون جوعاً وعطشاً.


وقال: "شاهدوهم وهم يتنقلون من بلدٍ إلى آخر"، مشدّداً على أن حق عودة اللاجئين حقٌ شرعي وقانوني ولا يجوز بأي حالٍ من الأحوال التنازل عنه، كما أنه حقٌ لا يسقط بالتقادم، وأنه لا يجوز التنازل عن أي ذرّة تراب من أرض فلسطين.
وتقدم الشيخ أبو سنينة إلى الأسرى المُحررين بالتهنئة، ودعا الله بأن يُعجّل بالإفراج عن سائر الأسرى وزوال الاحتلال عن الأرض الفلسطينية.
من جانب آخر، شهدت أسواق القدس القديمة حركة تجارية نشطة قبل وبعد صلاة الجمعة بفعل التدفق الكبير للمُصلين على الأقصى من بلدات وأحياء وضواحي القدس وأراضي الداخل المحتلة عام 48م.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »