محكمة الاحتلال المركزية ترفض طلب تجميد اخلاء منزل عائلة مقدسية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 آذار 2015 - 6:39 م    عدد الزيارات 4725    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الاستيطان

        


 رفض قاضي محكمة الاحتلال المركزية مساء أمس الاثنين طلب "تجميد وايقاف قرار اخلاء عائلة صب لبن من عقارها" في عقبة الخالدية بالقدس القديمة، وعليه فإن خطر الاخلاء يهدد العائلة في أي وقت.


وأوضحت عائلة صب لبن أنه وبعد رفض قاضي المحكمة المركزية طلب العائلة سيتوجه محاميها باستئناف لمحكمة الاحتلال العليا، لوقف "قرار الإخلاء".


وأوضحت عائلة صب لبن أن المحكمة المركزية جمّدت صباح الاثنين قرار إخلاء المنزل لصالح المستوطنين حتى الساعة الواحدة ظهراً، وخلا ذلك تقدمت العائلة بطلب (توقيف إجراء الإخلاء)، ومن جهته يعطي (محامي المستوطنين) قراره حتى الساعة 2:00، ثم يبت القاضي ويعطي قراره النهائي حول (إخلاء المنزل).


وحاصرت قوات الاحتلال صباح أمس منزل عائلة صب لبن، وحاولت اخلاء العائلة منه لصالح المستوطنين، وأحضرت معها أدوات الهدم، لخلع الباب الرئيسي واخراج العائلة بالقوة من المنزل، الا أن المحامي تدخل وتمكن من تأجيل تنفيذ الاخلاء لمدة ساعتين.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »