قوات الاحتلال تقتحم حرم جامعة القدس وتعتقل طالب وتصيب العشرات

تاريخ الإضافة الخميس 23 كانون الثاني 2014 - 2:56 م    عدد الزيارات 3506    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قوات الاحتلال تقتحم حرم جامعة القدس وتعتقل طالب وتصيب العشرات

خاص موقع مدينة القدس

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني يوم أمس حرم جامعة القدس ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة وداهمت مباني وكليات الجامعة القدس من بواباتها الرئيسية بعد تهديد الحراس والقاء لقنابل الغازية السامة بكثافة عليهم.

واعتقلت قوات الاحتلال طالباً خلال عملية الاقتحام وأصابت عشرات الطلبة والموظفين. وتم خلال ذلك احتجاز ومحاصرة المتواجدين في حرم ومباني الجامعة لمدة ساعتين.

كما اشتعلت النيران في العديد من أشجار الجامعة، بسبب إلقاء القنابل بصورة عشوائية. واستهدفت قوات الاحتلال كذلك مجلس محلي أبو ديس، بقنابل الغاز مما أدى إلى تهشم زجاجه.

وكان عشرات المواطنين اصيبوا بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة أبو ديس.

وبدأت المواجهات قبل ظهر اليوم  بعد اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة أبو ديس قرب  جدار الفصل العنصري المقام مقابل جامعة القدس، لنصب أسلاك شائكة بالمنطقة، وخلال ذلك تم نصب حواجز متنقلة في الشارع العام وتم احتجاز المشاة والسيارات، مما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة في المكان.

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »