وزير إسرائيلي يدعو لبناء الهيكل مكان الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 24 كانون الثاني 2014 - 9:57 ص    عدد الزيارات 3671    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وزير إسرائيلي يدعو لبناء الهيكل مكان الأقصى

 

دعا وزير البناء والإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل اليوم الجمعة إلى بناء ما أسماه بـ"الهيكل الثالث" مكان المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.


وزعم أريئيل في تصريح نقله موقع "إسرائيل موطني" أن "الهيكل الأول تم تدميره عام 586 قبل الميلاد، بينما تم هدم الهيكل الثاني عام 70 للميلاد، ومنذ ذلك الحين والشعب اليهودي بدون هيكل".


وأشار إلى أن "الشعب اليهودي مفجوع منذ ذلك التاريخ ويعيش على أطلال الهيكل"، مدعيًا أن "إسرائيل اليوم هي أرض الشعب اليهودي، وهناك من يدعو لإعادة بناء الهيكل الثالث" كما قال .


وقال أريئيل" مكان الهيكل يوجد اليوم المسجد الأقصى على الرغم من كون الهيكل أقدس منه بكثير ، أما الأقصى فهو المسجد الثالث في الإسلام" على حد تعبيره.


وتتبنى "إسرائيل" حملة إعلامية ضخمة تشير إلى وجود "مكتشفات أثرية" في أنحاء القدس، وخاصة جوار الأقصى، في محاولة لاختلاق تاريخ عبري موهوم، عبر تزييف التاريخ، ومن خلال بث الأساطير والخرافات الوهمية بوجود هيكل مزعوم أسفل الأقصى، حتى يحققوا أطماعهم بهدمه. 

 

المصدر: وكالة صفا


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »