الاحتلال يمنع من تقل أعمارهم عن الـ 50 عامًا من صلاة الجمعة في بالأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 28 شباط 2014 - 9:29 ص    عدد الزيارات 2586    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يمنع من تقل أعمارهم عن الـ 50 عامًا من صلاة الجمعة في بالأقصى

خاص موقع مدينة القدس

أعلنت شرطة الاحتلال ليلة أمس عن فرض قيود مشددة اليوم الجمعة على المواطنين الفلسطينيين ممن يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة.

 وتمنع سلطات الاحتلال من تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا من دخول البلدة القديمة وأداء صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

نشرت سلطات الاحتلال تعزيزات من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس الحدود في محيط البلدة القديمة وعلى بواباتها وبوابات المسجد الأقصى.

جاءت إجراءات الاحتلال تحسباً من انتظام المصلين بمسيرات جماهيرية حاشدة عقب صلاة الجمعة تنطلق من قلب المسجد الأقصى احتجاجاً على سياسات الاحتلال في استهداف المسجد الأقصى ومحاولة بسط سلطته الكاملة عليه بدلاً من الأردنية.

في الوقت نفسه، دعا الحراك الشبابي المقدسي المواطنين بالتحرك والزحف نحو الأقصى وأداء الصلاة في أقرب نقطة يصلوا اليها وفي الشوارع والطرقات القريبة من أسوار البلدة القديمة.

يذكر أن عدداً من الشبان المقدسيين تمكن الليلة من الاعتكاف بالمسجد الأقصى رغماً عن إرادة شرطة الاحتلال التي حاولت إخراجهم منه.

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »