المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو لتحرك عاجل لحماية القدس ومقدساتها

تاريخ الإضافة الخميس 6 آذار 2014 - 11:45 ص    عدد الزيارات 2823    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو لتحرك عاجل لحماية القدس ومقدساتها

دعت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن وأعضاء اللجنة الرباعية، للتحرك بشكل عاجل وفوري لحماية مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت المجموعة في رسائل متطابقة بعثتها عبر رئيسها لهذا الشهر المندوب الدائم للعراق لدى الأمم المتحدة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، وإلى رئيس مجلس الأمن (لكسمبورغ) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإلزام "إسرائيل" باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي واتفاقية جنيڤ الرابعة ووقف كافة انتهاكاتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

وأدانت المجموعة العربية في هذه الرسائل وبشدة الانتهاكات الإسرائيلية العنصرية والمتطرفة والممنهجة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، أن هذا التحرك يأتي في إطار التحرك الفلسطيني والعربي والإسلامي للتصدي للهجمة "الإسرائيلية" الشرسة ضد القدس الشريف.

وكانت لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف قد اعتمدت الأربعاء 5-3-2014 بياناً حول القدس، كما ناقشت مجموعة منظمة التعاون الإسلامي على مستوى السفراء برئاسة غينيا في اجتماعها مسألة الدفاع عن القدس الشريف، وقام المندوب الدائم لغينيا بصفته رئيساً للمجموعة بإرسال رسائل متطابقة بهذا الشأن إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن.

المصدر: وكالات


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »