مؤسسة القدس الدولية تنظم ندوة حول القدس في غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 21 آذار 2014 - 1:56 م    عدد الزيارات 5721    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


مؤسسة القدس الدولية تنظم ندوة حول القدس في غزة

 

نظمت مؤسسة القدس الدولية الخميس الندوة الشهرية الثالثة لعام 2014 ضمن مشروع تفعيل قضية القدس، وشارك في الندوة عدد من المتخصصين في ملف شؤون المدينة المقدسة، وتحدثوا عن الأبعاد الأيديولوجية لاحتلال على أرض المدينة.

وقال أحمد أبو حلبية مدير المؤسسة "إن العقيدة "الإسرائيلية" تركز على وجود الاحتلال داخل المدينة المقدسة، أن الاحتلال يفرض وجوده بقوة في القدس منذ فترة طويلة داخل المدينة وبتنفيذهم لمخطط "القدس الكبرى" لعام 2020 والذي يؤدي إلى تهويد المدينة المقدسة".

وأضاف أبو حلبية "أن الاحتلال يحاول تغيير المعالم الديموغرافية لصالحهِ داخل المدينة المقدسة ومصادرة العقارات وهدم المنازل لأهلها المقدسيين، وترحيلهم خارج المدينة والاستيلاء على الأراضي من خلال توسيع المستوطنات في المدينة المقدسة".

ــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »