مؤسسة القدس الدولية تنظم ندوة حول القدس في غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 21 آذار 2014 - 1:56 م    عدد الزيارات 5897    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


مؤسسة القدس الدولية تنظم ندوة حول القدس في غزة

 

نظمت مؤسسة القدس الدولية الخميس الندوة الشهرية الثالثة لعام 2014 ضمن مشروع تفعيل قضية القدس، وشارك في الندوة عدد من المتخصصين في ملف شؤون المدينة المقدسة، وتحدثوا عن الأبعاد الأيديولوجية لاحتلال على أرض المدينة.

وقال أحمد أبو حلبية مدير المؤسسة "إن العقيدة "الإسرائيلية" تركز على وجود الاحتلال داخل المدينة المقدسة، أن الاحتلال يفرض وجوده بقوة في القدس منذ فترة طويلة داخل المدينة وبتنفيذهم لمخطط "القدس الكبرى" لعام 2020 والذي يؤدي إلى تهويد المدينة المقدسة".

وأضاف أبو حلبية "أن الاحتلال يحاول تغيير المعالم الديموغرافية لصالحهِ داخل المدينة المقدسة ومصادرة العقارات وهدم المنازل لأهلها المقدسيين، وترحيلهم خارج المدينة والاستيلاء على الأراضي من خلال توسيع المستوطنات في المدينة المقدسة".

ــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »