الاحتلال يعيد نشر عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 نيسان 2014 - 12:03 م    عدد الزيارات 2968    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

الاحتلال يعيد نشر عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

 

أعلنت حركة "السلام الآن" العبرية المناهضة للاستيطان أن "إسرائيل" أعادت طرح عطاءات لبناء 708 وحدات استيطانية في القدس الشرقية.

وقالت "هاغيت اوفران" المسؤولة عن ملف الاستيطان في المنظمة "أن وزارة الإسكان "الإسرائيلية" تسعى بقوة إلى تقويض عملية السلام، وجهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري"، مشيرة إلى أن العطاءات هي في مستوطنة جيلو جنوب القدس المحتلة.

وبحسب "اوفران" فإن العطاءات طرحت في السابق على مرحلتين العام الماضي دون نجاح.

وأضافت "هذا الصباح، أعلنت "سلطة أراضي (إسرائيل)" هذا المشروع وهو عبارة عن إعادة طرح عطاءات نشرت (على مرحلتين) العام الماضي دون نجاح".

من جهتها، لفتت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" إلى انه تم طرح العطاءات على جزأين في شهري آب/أغسطس وتشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، مشيرة إلى أنها أصبحت "أكثر جاذبية لمقاولي البناء".

وقالت الإذاعة بان منظمة "عير عاميم" التي تدعو لتقاسم القدس "بشكل عادل" وصفت هذه العطاءات "بالصفعة في وجه الفلسطينيين والأميركيين".

 

وكالة فرانس برس

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »